الرئيسية / شركة تلقيح وتنظيف مزارع النخيل بجدة 0531301112

شركة تلقيح وتنظيف مزارع النخيل بجدة 0531301112

شركة تلقيح وتنظيف مزارع النخيل بجدة

0531301112

زراعة النخيل تُعتبّر أشجار النخيل من النباتات التي تتبع فصيلة الفوفليّات، ويُطلق عليها علمياً اسم (Phoenix)، والموطن الأصلي لأشجار النخيل هو مناطق وسط وشمال القارة الإفريقيّة، والجنوب الشرقي لقارة أوروبا، وجنوب قارة آسيا، وتنبت أشجار النخيل في المناطق الصحراويّة والمستنقعات، والسواحل البحرية، والمناطق شبه القاحلّة.

يُمكن زراعة فسائل النخيل بأي وقت من العام باستثناء أشهر الشتاء، حيث يُمكن زراعتها بفصل الربيع أو الخريف، ولكن يُفضّل زراعتها في نهاية الصيف، حتى لا تتعرّض الفسائل للحرارة الشديدة؛ كونها تؤثّر في نمو الفسائل الصغيرة، خاصّة الفسائل التي تُزرع بالمناطق المكشوفة مثل: الشوارع.

نتيجة بحث الصور عن تلقيح نخيل

زراعة النخيل بالفسائل تحضير الفسيلة للزّراعة:

1-حيث يتم فصل الفسيلة عن الشجرة الأمّ وتنظيفها من الكرب وهو الأوراق القديمة، والألياف والسعف الزائد، حيث يتمّ إبقاء من (2-3) من السعف، ثم يُربط على بعضه بالخيش، ويُضمّ بشكل خفيف لحمايته من التلف عند نقله، وكذلك من البرد والحرارة.

2-تحضير مكان الزراعة: حيث يتمّ تحديد مكان الزراعة وحفر الجور، بحيث تكون المسافة بين كلّ حفرّة والأخرى ما بين (6-8) أمتار، وبقطر (1) متر بعمق (1) متر، ثم يُجهّز مزيج من التراب والرمل بكميّات متساوية لتغطية جذور الفسيلة.

طريقة زراعتها: يوضع بالحفرة القليل من خليط التراب والرمل، ثم توضع الفسيلة بطريقة عموديّة مع ميلان بسيط بعكس اتجاه الرياح، ثم يوضع الرمل والتراب حول الجذور، ويتم الضغط على التراب لتثبيت الجذور، ثمّ تُروى بالماء مباشرة، مع مراعاة ريّها بشكل يومي لمدّة (45) يوماً، وبعد نموّ أوراق جديدة يُزال الخيش عنها.

زراعة أشجار النخيل الكبيرة

تحضير النخلة: يتم خلع النخلّة من مكانها مع مراعاة المحافظة على جذورها سليمة، ومع المحافظة على القليل من الطين حول الجذور، ثمّ يُزال عنها السعف السفليّ، وتُربط الأوراق العليا وتربط بالخيش، مع وضع بعض الدعامات الخشبية تُربط حول الجذع لضمان عدم تقوّس السعف. تجهيز المكان يتم كما هو في طريقة الزراعة بالفسائل.

طريقة الزراعة: يوضع في قاع الحفرّة رمل صافٍ فقط، ثمّ تُوضع النخلة بالوسط بشكل عموديّ مع الميلان البسيط بعكس اتجاه الريح، وبعدها توضع التربة بدون رمل لتغطية الجذور، ويُضغط عليها جيداً مع وضع دعامات لتثبيتها.

تسميد أشجار النخيل ويقسم لنوعين:

تسميد عضوي: ويتم هذا التسميد كل (3-4) سنوات، من خلال عمل حفرة حول الشجرة بقطر (3) أمتار، وبعمق جيّد مع مراعاة عدم قطع الجذور خلال عمل الحفرة، ويكون موعد التسميد في فصل الشتاء أو الخريف.

تسميد كيماوي: ويتم تسميدها بالأسمدة التالية: السماد البوتاسي، والفسفوريّة، والنيتروجينية، حيث يتم وضع السّماد تحت الخمائل النخيليّة وتُخلط، ويكون ذلك قبل فترة الإزهار.

صورة ذات صلة

ما هي اهم طرق تلقيح وتنظيف مزارع النخيل بجدة

الطريقة الاولي ان يتطاير طلح النخل بتاثير الهواء فتحملة الرياح وتقلبة بالصدفة علي لقاح الانثي ولا يحصل ذالك الا في المزارع المتكاثفة والمتشابكة بعضها ببعض ونادرا ما يحصل حمل وتثمر النخلة.

الطريقة الثانية فهيا عن طريق مهندسي الشركة حيث انهم يمتلكون الخبرة الكافية واجود انواع اللقاح  حيث ان هناك نخيل يبدا بة اللقاح مثل المجناز والطيار والقر وبعد فترة ياتي دور الجميع مثل الرزيزي والاخلاص والشيش والبيش والاسهل .

حبوب اللقاح سمّيت بحبوب لقاح النحل لأنّها مصنوعة من عسل النحل، وهي الغذاء الأساسي الذي يقتاد عليه النحل الصغير، وتعدّ من أكثر الأغذية الطبيعية المفيدة للجسم؛ لاحتوائها على مجموعة من أهم العناصر الغذائيّة التي يحتاجها الجسم، وبالأخص البروتينات بحيث تحتوي على حوالي أربعين بالمئة من الأحماض الأمينيّة كحمض الفوليك إضافةً لفيتامين ب المركب؛ لذلك تعتبر المصدر الحيواني الرئيسي للبروتينات.

 فوائد حبوب اللقاح أحد هذه الفوائد:

تحسين الطاقة: تساعد العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الحبوب على تنشيط الجسم ومنحه كثيراً من الطاقة، تحديداً الفيتامينات والبروتينات إضافةً للكربوهيدرات بحيث تدعم وتزيد من قدرة الجسم على تحمّل التعب ومقاومته. علاج الأمراض الجلديّة: في كثيرٍ من الأحيان تساعد حبوب اللقاح على التخلّص من الالتهابات المختلفة التي تصيب الجسم، تحديداً الجلديّة منها كالصدفيّة والإكزيما، وما ينتج عنها من حكّة وتهيّجات جلديةّ، كما تحمي الخلايا الجلدية وتساعد على تجديدها وإصلاحها.

تحسين صحّة الجهاز التنفسيّ: بحيث تحتوي على كميات كبيرة من المواد ذات الخصائص المضادّة لعمليات الأكسدة الضارّة، والتي تؤثّر على الرئتين تحديداً وتحميهم من الإصابة بالكثير من الأمراض كالربو.

علاج الحساسيّة: نتيجة قدرتها على التقليل من كمية الهيستامين وبالتالي التخفيف من أعراض ومشاكل الحساسيّة، تحديداً إذا تمّ تناولها عن طريق الفم، فأثبت الطبيب ليوكونراي أنّ حوالي أربعة وتسعين بالمئة من المرضى الذين كانوا يعانون من الربو والجيوب الأنفية إضافةً للحساسية، استطاعوا أن يتخلّصوا منها بمجرد تناولها للحبوب لفترة زمنية معينة.

تدعيم صحة الجهاز المناعي: من خلال قدرتها على القضاء على البكتيريا الضارّة تحديداً المعوية، وبالتالي تقوية مناعة الجسم؛ لاحتوائها على مضادّات حيويّة طبيعيّة تساعد على ذلك، إلى جانب المواد التي تمتلك خصائض مضادة للتأكسد، تحديداً الناتج عن الجذور الحرّة.

علاج الإدمان: من خلال قدرته على القضاء وقمع الرغبة في الإدمان، بحيث تثبط منها.

علاج أمراض البروستاتا: تحديداً تضخم البروستاتا الحميد الذي يعاني منه كثيراً من الرجال؛ لأنّها تقلّل من التهابها.

حلّ مشاكل العقم: من خلال تحفيزها للمبيض وبالتالي زيادة احتمالية حدوث الحمل، كما تدعم الهرمونات المختلفة، وتزيد من رغبة الطرفين في إقامة علاقة زوجية.

حبوب اللقاح للقلب والأوعية الدمويّة تحتوي على كميات كبيرة جداً من البروتينات والمواد المضادة للأكسدة أبرزها البيوفلافونويد، والتي بدورها تساعد على تقوية الأوعيّة والشعيرات الدمويّة المختلفة، وكذلك التخلص من المشاكل الصحيّة التي تصيب الدورة الدمويّة، من خلال تنظيم معدّل الكولسترول في الجسم، وبالتالي حماية الجسم من النوبات القلبيّة وكذلك السكتات الدماغيّة.

عزيزي العميل اذا اردت شركة متميزة في مجال تلقيح وتنظيف مزارع النخيل فعليك الاتصال بنا عن طريق الجوال او عن طريق طلب افضل شركة تلقيح نخيل بجدة /شركة تلقيح النخيل بجدة/شركة تنظيف مزارع نخيل بجدة/شركة تلقيح وتنظيف مزارع النخيل بجدة .  

error: Content is protected !!