شركة تمديد شبكات الري بالدمام 0549796788 تصميم شبكات الري

شركة تمديد شبكات الري بالدمام

شركة النسيم تستخدم الأنظمة التي يتم تشغيلها بشكل ذاتي عن طريق إستخدام وحدة التحكم الإلكترونية، حيث ان وحدة التحكم تمكن جميع مستخدميها من التحكم في التشغيل لنظام الري بالرش أو حتى بالتنقيط في المكان والزمان الذى ترغب فى تحديدة ولانة ينتشر إستخدام وحدات التحكم في دول الخارج أكبر منه فى دول الاوروبية، ونظرا لما يحققه من نجاح فمن المتوقع زيادة الإقبال على إستخدامه في المستقبل لدى الدول العربيه جميعا.
تمديد شبكات الرى
تمديد شبكات الرى
شركة تمديد شبكات الري بالدمام
شركة تمديد شبكات الري بالدمام

اهميه تمديد شبكات الرى بالدمام:-

  • ان شبكات الرى من الاعمال المهمه جدا حيث يستخدم نظام الرى بالتحكم على نطاق واسع في المشاتل التي تقوم بإلاكثار فى الشتلات المختلفة تحت اتباع أنظمة الري الحديث او ما يسمى بالرش والتنقيط .
  • يجب العمل على تصميم شبكة رى عندما تكون ألارض الخاصة بالمشتل مقسمة إلي عدة أقسام ومحددة بحدود منتظمه ومن ثم يزرع كل قسم بنوع مختلف عن القسم الاخر أو في نظام العروة فتكون مختلفة عن العروة الاخرى.
  • ومن هنا يكون هدف الشركة فى انشاء وتصميم شبكات الرى المطلوبة لري قطع معينة دون غيرها في وقت وذلك لانه تختلف معاملة كل قسم عن الاخر بوضع السماد أو استخدام المبيدات وغيرها.
  • ومن ثم عند تمديد شبكات الرى بالدمام قد يكون المطلوب منها هو تطبيق هذه المعاملات الخاصة اثناء الليل أو في الأوقات المتأخرة منه.
  • لهذا تعتمد تلك الشبكات على وحدات التحكم للرى و التي يمكنها تنفيذ المطلوب منها فقط بالتحكم فى الوقت من دون ضرورة تواجد القائم عليها، وذلك كما وضحنا انه يمكنه وضع المطلوب على لوحة التحكم ومن ثم تركه و قيامة بمغادرة المزرعة، وبهذا يقوم البرنامج الموضوع على لوحة التحكم للرى بتنفيذ المطلوب في حينه.
تصميم شبكات الرى
تصميم شبكات الرى
شركة تمديد شبكات الري بالدمام
شركة تمديد شبكات الري بالدمام

تصميم  شبكات الري بالرش الحديثة وكيفية صيانتها :-

صيانة شبكات الري :-
  • إن شركتنا شركة تصميم شبكات الري بالدمام لا تهتم فقط بتصميم شبكات الرى ولكنها ايضا تهتم بأعمال الصيانة للأجزاء المختلفة فيها ، فيمكنها صيانه أنظمة الري الحديثة سواء كان هذا النظام نظام الري بالرش أو نظام الري بالتنقيط .
  • اعمال الصيانه لشبكات الرى يعتبر من الأمور الهامة جدا حيث انها تهدف الى المحافظة على الشبكة في حالة جيدة بشكل دائم مما يكون سبب في إطالة عمر الشبكة الافتراضى مع المحافظة على المستوى للأداء الجيد لصالح الإنتاج.
  • اعمال الصيانة تشمل كافة أجزاء الشبكة إبتداء من المصدر الخاص للمياه، وايضا الطلمبة، الى خطوط المواسير المتعددة والمختلفة، وحتى الوصول الى الرشاشات في حالة الري بالرش، ومن ثم صيانه الخراطيم بالاضافة الى النقاطات في حالة استخدام الري بالتنقيط.
  • فى شركتنا لا توجد امور صعبة فى اعمال الصيانه لهذا فان الشركة تهتم بالتركيز على تعليم المستخدمين عدد من الأمور الهامة والتي يمكن عند استخدامها أن تساعد مستخدم هذه الأنظمة مع الأهمية للرجوع إلي الاشخاص المتخصصين و الإستشاريين في كيفية إستخدام أنظمة الري الحديثة لمعرفة كيفيه مواجهه اى عطل قد يواجهه في هذا المجال.
تنفيذ شبكات الرى بالدمام والخبر
تنفيذ شبكات الرى بالدمام والخبر
تصميم  شبكات الري بالرش الحديثة
تصميم  شبكات الري بالرش الحديثة

طريقه الرى الشائعة :-

  • من الطرق المتعارف عليها الري السطحي والذى يسمى بالري بالغمر، ويتم من خلال هذة الطريقه تجميع للماء فوق سطح الأرض ومن ثم إغراق النباتات بالماء ، ويصنف إلى عدة اقسام منها :-
  • الري بالديم : وهى التى تسمى بالزراعة البعلية أو بالزراعه البورية 
  • الري بالرش: ويتم فيه اعتماد النباتات وكذلك التربة المزروعة بالحصول على المياه الخاصه بالرى الاتيه من  الرشاشات التى بدورهنا تنثرة المياه  لكى تتساقط على النباتات وكأنها على شكل مطر صناعي.
  • الري بالتنقيط يعد من افضل الوسائل لإمداد النباتات المزروعة بكميه المياة المناسبه والكافية لها لضمان البقاء النباتات  على قيد الحياة من دون الهدر للمياة او دون حدوث رشح لها .
  • هناك ايضا الري المحوري الذى يعتمد فيه الري على القيام بوضع أنبوب طويلة تمتاز بخواص اللين اى يمكن دورانها من ناحية واحدة والتى يشبه الذراع، تتصل هذة الانبوبه مع المصدر المزود بالماء، ومن ثم تعمل على الري بشكل نصف دائرى وكذلك بشكل متوازى مع الطول لهذه الأنبوب.
تصميم  شبكات الري بالرش الحديثة
تصميم  شبكات الري بالرش الحديثة
تصميم  شبكات الري بالرش الحديثة
تصميم  شبكات الري بالرش الحديثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

whatsapp phone
error: Content is protected !!